AR

9 استراتيجيات تحميك وقت السوق الهابط (سوق الدببة)

flagedu user
9 strategies that protect you during bear markets


  1. ما هو السوق الهابط
  2. استراتيجيات النجاح فى السوق الهابط
  3. الخلاصة

هل تشعر ببعض القلق تجاه السوق مؤخرًا؟ لا تقلق، لدينا بعض الاستراتيجيات الذكية لمساعدتك على المضي قدمًا في النهاية. وأفضل جزء؟ لقد أعطيناهم القليل من التطور لنجعلهم أكثر قدرة على التحمل

ما هو السوق الهابط؟

السوق الهابط او سوق الدب هو مصطلح يستخدم لوصف فترة طويلة من الزمن تشهد خلالها سوق الأسهم انخفاضا كبيرا. في سوق هابطة، تنخفض أسعار الأسهم بنسبة 20 ٪ أو أكثر، وثقة المستثمرين منخفضة. عادة ما تستمر الأسواق الهابطة لعدة أشهر، ولكن ليس من غير المألوف أن تستمر لعدة سنوات.

خلال هذا الوقت، قد يتعرض المستثمرين لخسائر كبيرة في محافظهم، وقد يكون من الصعب تحقيق ربح. و قد يكون من المغري محاولة تقليص خسائرك عن طريق البيع. لكن البعض يقول إن أفضل استراتيجية استثمار للمستثمرين على المدى الطويل هي الشراء والاحتفاظ، حتى أثناء فترات الركود الاقتصادي. في الواقع، تُظهر الأبحاث الحديثة أن عوائد مؤشرستاندرد آند بورز 500 خلال فترة 100 عامًا من 1919 إلى 2019 كانت إيجابية. هذا يعني أنك إذا استثمرت في صندوق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 في أي وقت بين 1900 و2000 ، فإنك تكسب المال طالما احتفظت به لمدة 20 عامًا على الأقل. لذلك، عندما تكون في شك، فقط اصمد في كهف مريح وانتظره. لا تدوم أسواق الدببة إلى الأبد، ويمكن لأولئك الذين يلتزمون بها الاستمتاع بالانتعاش الصاعد عندما يأتي..

استراتيجيات النجاح في السوق الهابط

انشر رهاناتك بمتوسط تكلفة الدولار

نظرًا لأن سوق الأسهم قد ارتد تاريخيًا، يمكن أن تكون الأسواق الهابطة فرصًا رائعة للمستثمرين على المدى الطويل لشراء الانخفاض. ولكن متى بالضبط يجب أن تشتري؟ لنفترض أن أحد الأسهم انخفض من 100 دولار للسهم إلى 70 دولارًا للسهم. قد يبدو الوقت مناسبًا للانقضاض على السهم وشراؤه، لكن هذا السهم قد يستمر في الانخفاض حتى يصل إلى أدنى مستوى عند 50 دولارًا للسهم. للتحوط من رهاناتك، لا تحاول ضبط وقت السوق. ضع في اعتبارك استخدام متوسط التكلفة بالدولار. حيث تتضمن هذه الطريقة استثمار مبالغ متساوية في الأسهم المفضلة لديك على فترات منتظمة، من خلال الشراء بشكل متكرر في أوقات وأسعار مختلفة، يمكنك تحديد متوسط سعر الشراء بشكل فعال وتجنب الشراء بسعر مرتفع للغاية.

تنويع أموالك

عادة ما يكون تنويع محفظتك إستراتيجية رابحة سواء كانت سوق دب هابط أو سوق ثور صاعدة. إذا سمعت من قبل بالمثل القائل "لا تضع كل بيضك في سلة واحدة"، فسوف تفهم الغرض من التنويع. من خلال الاستثمار في أنواع مختلفة من الأوراق المالية، قد تزيد من فرص ارتفاع بعض استثماراتك أو بقائها ثابتة بينما ينخفض البعض الآخر. يمكن أن يساعدك هذا في التحوط من خسائرك بشكل عام. فكر في الأمر على أنه مجموعة من الدببة تبحث عن الطعام - من خلال الانتشار والبحث عن أنواع مختلفة من التوت والمكسرات والأسماك، فإنها تزيد من فرصها في العثور على وجبة خفيفة لذيذة.

الاستثمار في الصناعات الدفاعية

الصناعات الدفاعية مثل سلات القمامة، فهي ضرورية بغض النظر عن الظروف. هذه صناعات يميل المستهلكون إلى استخدامها حتى في الأوقات الصعبة، مثل الضروريات كالشامبو أو معجون الأسنان. من خلال الاستثمار في هذه الصناعات المقاومة للركود، يمكنك إضافة نوع استثماري مستقر بعض الشئ إلى محفظتك. ويمكنك الاستثمار في الصناعات الدفاعية عن طريق الأسهم الفردية أو عن طريق صناديق المؤشرات أو الصناديق المتداولة في البورصة. الأمر مثل دب يأكل من سلة من العسل. وتمتلك هذه الصناديق أسهمًا في شركات متعددة، مما يساعد على تنويع محفظتك.

ابحث عن الصفقات

يمكن أن تكون الأسواق الهابطة وقتًا رائعًا لشراء أسهم مقومة بأقل من قيمتها. ابحث عن الشركات التي لديها موارد مالية قوية والتي ينظر إليها السوق بنظرة غير عادلة. مثل دب ينقب في القمامة بحثًا عن شطيرة نصف مأكولة!

عقود الخيارات

الخيارات هي عقود مالية تمنح صاحبها الحق، ولكن ليس الالتزام، بشراء أو بيع ورقة مالية بسعر محدد مسبقًا. ويمكن استخدامها للحماية من مخاطر الهبوط أو الربح المحتمل من تحركات السوق. مثل الدب الذي لديه خيار إما البحث عن الطعام أو البحث عن الفتات. في كلا الحالتين، سوف يتم إطعامه. فقط تأكد من أنك تفهم المخاطر وقم ببحث شامل قبل الغوص في هذه الاستراتيجية.

ضع في اعتبارك العقارات

يمكن أن توفر العقارات تحوطًا ضد التضخم ويمكن أن تكون مصدرًا جيدًا للدخل السلبي، مثل الدب الذي يقيم وكرًا مريحًا في غابة منعزلة لطيفة. ابحث عن فرص للاستثمار في العقارات المؤجرة أو صناديق الريت (صناديق الاستثمار العقاري). يمكن أن يمنحك ذلك التعرض لمجموعة متنوعة من الأصول العقارية. مثل تناول دب ما وجبة خفيفة على مجموعة متنوعة من التوت والمكسرات.

الاستثمار في المعادن الثمينة

يمكن أن تكون المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة وسيلة جيدة للتحوط ضد اضطرابات السوق. مثل الدب الذي يخزن أشياء لامعة وجميلة في كهفه. لذلك ضع في اعتبارك الاستثمار في معادن مادية أو في صناديق تمتلك هذه الأصول. فقط كن على دراية بالمخاطر وقم بأبحاثك قبل الغوص فيها.

استثمر في العملات المشفرة

يمكن أن تكون العملات المشفرة مثل البيتكوين متقلبة، لكنها يمكن أن توفر أيضًا عوائد محتملة في سوق هابطة. إنه مثل دب يتعثر على مخزون من سلال الموافقة المسبقة عن علم غير المحمية. فقط كن على دراية بالمخاطر وقم بأبحاثك قبل الغوص فيها.

استخدم البيع على المكشوف

يتضمن البيع على المكشوف بيع الأوراق المالية التي لا تملكها على أمل أن ينخفض السعر. يمكن أن تكون هذه الاستراتيجية محفوفة بالمخاطر، مثل محاولة دب سرقة الطعام من دب أكبر وأكثر عدوانية. ولكن يمكن أيضًا أن توفر أرباحًا في سوق هابطة. فقط تأكد من أنك تفهم المخاطر وقم بأبحاثك قبل الغوص فيها.

الخلاصة

في النهاية نكون قدمنا لك 9 استراتيجيات استثمار تساعدك على تخطى فترة السوق الهابط ومساعدتك على البقاء في القمة. فقط تذكر أن تقوم ببحثك، والتشاور مع أحد متخصصيننا الماليين، وفكر مليًا في وضعك المالي قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية. والأهم من ذلك، لا تدع السوق الهابط يحبطك - فقط قم بتوجيه دبك الداخلي وحافظ على هدوئك واستمر في ذلك.

هل أنت مستعد لبدء الاستثمار مثل المحترفين؟

خبراء Flageduيسعدهم مساعدتك على الوصول إلى القمة. اتصل بنا اليوم للحصول على مشورة الخبراء بشكل مجاني تماما.

ما هو رأيك؟